شروحات ببجي

مخاطر لعبة ببجي , ماهي اخطار الإدمان على لعبى ببجي

لعبة ببجي تعتبر من الالعاب القتالية العنيفة ويمكن ان يلعبها اللاعب بمفرده او تكون جماعية قد يصل عدد اللاعبين فيها الى 100 لاعب يلعبونها عبر النت من اماكن مختلفة في العالم ولابد ان واحد فقط ينتصر فالكل فيها اعداء فهي لعبة عدوانية انتقامية  وليست تفاعلية ، ولعبة من الالعاب المهددة للحياة كما أنها مهددة للأمن العام وبعض الدول منعتها وتم حذرها عندهم لما لها من مخاطر.

مخاطر لعبة ببجي
مخاطر لعبة ببجي

اولا التعريف بلعبة ببجي

تسمى باللغة العربية لعبة ببجي ، واختصارها بالانجليزية هي ( PUBG) ، وهي اختصار من Player Unknown’ Battlegrounds

وقد تم اصدارها لأول مرة في مارس 1917 ميلاديا ، واول ما صدرت كانت مخصصة لأجهزة الكمبيوتر وأنظمة تشغيل ويندوز وإكس بوكس وان ، ثم تم بعد ذلك اصدار النسخة الجديدة للهواتف المحمولة وأنظمة تشغيل أندرويد ونظام ios ،وهي معروفة أيضا بلعبة ساحات معارك اللاعبين المجهولين ،وهي لعبة قتالية وانتقامية وعدوانية في نفس الوقت وهي لعبة عنيفة من الدرجة الأولى حيث يقوم كل لاعب فيها بالحفاظ على بقائه حي لا يقتل في اللعبة ويقوم لاجل ذلك بجمع الأسلحة والذخائر وعلب الإسعاف وحقن الأدرينالين وعندما تبدأ المعركة يقوم بقتل الجميع ليبقى هو المنتصر في النهاية .

ما هي مخاطر لعبة ببجي ؟

تولد وتنمي العنف :

لعبة ببجي تولد العنف لدى من يلعبها لانها من الالعاب القتالية الانتقامية التي تجعل صاحبها لكي يفوز لابد ان يقتل الكل فالهدف الوحيد له في اللعبة هو القتل ، فيكتسب من يلعبها باستمرار مع الوقت العنف  ويمارسه على من حوله من أصدقاء أو على أفراد الأسرة التي هو فرد منها .

تجعل لاعبيها اكثر تمرداً :

اشتكت كثير من الأسر من أن أولادهم الذين يلعبون لعبة ببجي لا يستجيبون لهم اذا طلبوا منهم اي طلب ولو بسيط لانهم لا يريدون أن يتركوا اللعبة ويريدون أن يطلقوا النار على اللاعبين حتى النهاية دون المقاطعة .

إدمان اللعبة

كثرة لعب ببجي يؤدي الى تعلق اللاعب بها ومن ثم إدمانها ولا يقدر أن يستغنى عنها مما يؤدي به الى الهوس بها والجلوس للعب ساعات طويلة جدا .

تؤثر على الصحة النفسية :

لعبة ببجي او اي لعبة إدمانها أو كثرة الجلوس عليها يجعل الشخص يحب العالم الافتراضي ويرفض الحياة الاجتماعية الطبيعية ، ويعيش في عزلة عن الواقع الحقيقي ، مما تجعله انطوائي ، وغير اجتماعي ، وايضا لن يكتسب الكثير من المهارات التي ستفوته نتيجة عدم ممارسة الحياة الاجتماعية السوية .

يقل المستوى الدراسي لمن يلعبها :

تؤدي كثرة لعب الالعاب الالكترونية عموما الى الانشغال بها  وعدم الاهتمام بالمذاكرة مما يؤدي إلى تراجع المستوى الدراسي للطالب .

التخلي عن المسؤولية :

يؤدي إدمان لعبة ببجي أن يتخلى لاعبها تماما عن كل مسئولياته فى العائلة ويقضي وقته كله في اللعب ولا يشارك بأى شئ ولا يهتم لذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق